القائمة الرئيسية

الصفحات


في أي وقت يمكنك البحث عن الوظيفة المرغوبة من خلال زر البحث أعلاه (علامة العدسة المصغرة)،، بالتوفيق زائرنا الكريم

نصائح لكتابة الوصف الوظيفي للوظيفة الشاغرة في مؤسستك او شركتك بجوده عاليه

نصائح لكتابة الوصف الوظيفي للوظيفة الشاغرة في مؤسستك او شركتك بجوده عاليه


سواء كان ذلك في أي منصب ، فإن وضع وصف وظيفي مقنع أمر حيوي لدعوة أكثر المرشحين المؤهلين للوظيفة. تؤدي هذه الوثيقة الحاسمة وظائف مثل وصف المهارات والكفاءات المطلوبة ، وتحديد الوظيفة ، وخدمة الأساس لعقد العمل وتعمل كأداة قيمة لإدارة الأداء. لكتابة وصف وظيفي واضح وموجز وفعال ، ما عليك سوى اتباع هذه النصائح المذهلة ،

المسميات الوظيفية المحددة


تأكد من استخدام المسميات الوظيفية المستهدفة بدلاً من المسميات العامة. يجب أن يمتلك المسمى الوظيفي المثالي الصفات التالية-

  1. يجب أن تحدد الطبيعة والواجبات
  2. يجب أن يتضمن عبارة رئيسية تصف الدور بدقة
  3. تجنب اللغة الداخلية التي قد تربك المرشح
  4. يجب أن يعكس ترتيب الترتيب
  5. يجب أن تكون خالية من آثار العمر والجنس
  6. مثال - مفتش وقوف - مسمى عمل جيد بينما موظف إنفاذ المجلس - مسمى عمل سيئ.
  7. ملخص الوظيفة مناسب


ملخص قوي وجذاب للانتباه لديه كل الإمكانيات لأسر الباحث عن عمل. يجب تقديم نظرة عامة عن الشركة وتوقعات للمنصب. أطلع القراء على سبب كون شركتك بصيرة فريدة حول ثقافة الشركة لتلخص سبب رغبة المرشح في العمل معك. قم بتضمين موقع الوظيفة بالضبط بحيث يكون الباحث عن العمل لديه وضوح في هذا الأمر. اذكر نطاق الراتب التنافسي مع المناصب المماثلة في المنظمات الأخرى بدلاً من تعيين راتب معين للمنصب. تأكد من تحديث قسم الرواتب من وقت لآخر لمطابقة جدول الأجور المتغير.

يجب أن يتضمن الوصف الوظيفي الجيد أيضًا خطوط إعداد التقارير وعلاقات العمل. تقدم خطوط إعداد التقارير رؤية واضحة من خلال إظهار هوية المرشح. ليس من المهم فقط معرفة قضايا الامتثال ولكن أيضًا للحصول على فهم أفضل للهيكل الهرمي للمنظمة.

علاقة العمل تعني الأشخاص والأقسام ، وسيعمل المرشح بشكل وثيق مع. لا توجد طريقة أفضل من المخطط التنظيمي لإلقاء الضوء على هذا الجانب.

المسؤوليات والواجبات


ينصح بشدة قائمة الواجبات والمسؤوليات المرتبطة بالدور من أجل الحصول على المرشح المناسب. على الرغم من أن هذه القائمة ستختلف في الطول ولكن يجب أن تكون موجزة وقصيرة. إذا كنت ستقصف الوصف الوظيفي بالعديد من الواجبات ، فستصبح الوثيقة دليلًا تشغيليًا بدلاً من وصف الوظيفة. الأدوار في الشركات الأصغر عمومًا ذات طبيعة شاملة ولكن عليك أن تجعلها قصيرة قدر الإمكان. قم بتسليط الضوء على الأنشطة اليومية للمنصب والتي ستساعد المرشح على فهم المهام اليومية. مطلوب أيضًا تحديد الخبرة الوظيفية السابقة والمؤهلات التعليمية والشهادات والمهارات الأخرى. إذا تطلبت الوظيفة ، يجب عليك أيضًا تضمين السمات الشخصية المطلوبة مثل المهارات الشخصية وحل المشكلات ومهارات التواصل الرائعة. قد تميل إلى سرد جميع المهارات المطلوبة ولكن اتبع القاعدة - موجزة وموجزة.

يعطي الوصف الوظيفي المكتوب جيدًا للقارئ فكرة عن الأولويات التي ينطوي عليها. دقة الوصف الوظيفي ستوفر المزيد من النجاح في المستقبل.



هل اداء الموقع جيد ؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ