القائمة الرئيسية

الصفحات


في أي وقت يمكنك البحث عن الوظيفة المرغوبة من خلال زر البحث أعلاه (علامة العدسة المصغرة)،، بالتوفيق زائرنا الكريم

كن عنيداً حتى تجد عملك المناسب | مقال

البحث عن وظيفة في ظل أزمة كورونا أمر صعب وشاق.. لذلك أهديك صديقي الباحث عن عمل بعض النصائح في طريقك للبحث عن عمل في هذه الظروف الصعبة.

البحث عن وظيفة في ظل أزمة كورونا أمر صعب وشاق.. لذلك أهديك صديقي الباحث عن عمل بعض النصائح في طريقك للبحث عن عمل في هذه الظروف الصعبة.

 أولا :

من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها في الوقت الراهن، هو التحلي بالصبر ومن ثم التوكل على لله والثقة به بأنه سيرزقك عاجلا أم آجلا.

قال تعالى في كتابة الكريم : ومن يــتق الله يـجــعل له مخــرجا ويــرزقه من حــيث لا يحــتسب ...الى اخر الايه الكريمه.... من سورة الطلاق 2-3


ثانيا:

حدد قدراتك ومواهبك وما تتقن وخبراتك وعن طريقها حدد الوظائف التي يجب أن تبحث عنها ضمنها.

ثالثا:

أعد سيرة ذاتية محترفة ومختصرة تعرف عنك وعن قدراتك وخبراتك العملية ان وجدت وكذلك شهاداتك والدورات التدريبية ان وجدت.


رابعا: 

لا تحصر بحثك فقط ضمن خبراتك او شهاداتك، بل تخطاه لما تملك قدرات فعلية مغايرة لتلك التي عملت بها واجعل طموحك عاليا ولا تقف أمام عقبة الخبرات العملية.
يعني مثلا عندك هواية رسم وانت مهندس عادي جدا انك تستغلها بتطوير نفسك لانك ما بتعرف ممكن تفتحلك ابواب عديده.

خامسا:

عند ارسالك سيرتك الذاتية لمدير الموارد البشرية ضمنها بخطاب تحفيزي تشرح فيه مميزاتك وما تستطيع تقديمه للشركة من تطوير واتقان... وكذلك اشكره فيه على اتاحته المجال لك للتقدم للوظيفة.
جرب حط نفسك مكان مسؤول الموارد البشريه وتستلم عدد مهول من السير الذاتيه والايميلات، برأيك هل سيكون لديك الفضول للإطلاع على احد المرشحين وهو لم يكتب لك عنوان للرساله او حتى لم يذكر لك اي شيء في نص البريد ؟؟ بالطبع لا، لانه لديك العديد من المرشحين ولا تمتلك الوقت الكافي لذلك كله،
بالمقابل لو اخترت كلمات قصيره لجذب انتباهه لرؤية سيرتك الذاتية فسيكون لك على الاقل نقطه افضل من لا شيء ولا تدري... قد تكون بداية حياتك المهنيه.

وأخيرا وليس آخراً

 انتق المواقع التي تهتم بنشر الوظائف جيدا ولا تحصر نفسك بموقع واحد بل سجل بكل المواقع التي تعنى بالتوظيف، ولا تستثني منها اي موقع. بالنهاية هي أرزاق قسمت في السماء، فلا تصب بالاحباط واليأس واستمر بالمحاولة والبحث فلعل كل تأخير وكل كرب عظيم يخلفه فرج وفرح شديد.
استمر بالبحث وكن عنيدا حتى تجد مطلبك فالذي يأتي بسهوله يذهب بسهوله والذي يصمد ذلك هو الذي يأتي بعد حرب وعناء.

 صديقي الباحث عن عمل رزقني الله وإياك من فضله وواسع كرمه إنه على كل شي قدير
 #كيفية_البحث_عن_العمل #سيرة_ذاتية #أزمة_كورونا #فرص_عمل
انت الان في اقدم اعلان
هل اداء الموقع جيد ؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ